Health

أساسيات الجراحة التجميلية

أساسيات جراحة التجميل

الجراحة التجميلية هي تخصص جراحي يتضمن إعادة بناء أو تغيير جسم الإنسان. يمكن تقسيم هذا النوع من الجراحة إلى فئتين رئيسيتين: الجراحة الترميمية والجراحة التجميلية. تهدف الجراحة الترميمية إلى تحسين وظيفة أجزاء الجسم المتأثرة بالعيوب الخلقية أو الصدمات أو العدوى أو الأورام أو المرض. من ناحية أخرى ، تهدف الجراحة التجميلية إلى تحسين مظهر أجزاء الجسم الطبيعية. في هذا المقال سنناقش أساسيات الجراحة التجميلية.

التدريب والشهادة

الجراحة التجميلية هي مجال متخصص للغاية يتطلب تدريبًا وشهادة مكثفة. بعد الانتهاء من درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات ، يجب على جراحي التجميل الطموحين إكمال أربع سنوات في كلية الطب متبوعة بخمس سنوات على الأقل من التدريب المقيم في الجراحة التجميلية. خلال فترة إقامتهم ، يتعلم جراحو التجميل مجموعة واسعة من التقنيات الجراحية ، بما في ذلك جراحة اليد ، وإعادة بناء الحروق ، والجراحة المجهرية. بعد الانتهاء من إقامتهم ، يمكن لجراحي التجميل متابعة تدريب إضافي في مجال معين من الجراحة التجميلية ، مثل الجراحة القحفية الوجهية أو إعادة بناء الثدي.

لكي تصبح معتمدًا في الجراحة التجميلية ، يجب أن يجتاز الأطباء اختبارًا صارمًا يديره المجلس الأمريكي لجراحة التجميل (ABPS). تعتبر الشهادة من قبل ABPS طوعية ولكنها موصى بها للغاية ، لأنها توضح الالتزام بأعلى معايير رعاية المرضى وسلامتهم.

حقن فيلر بالغردقة

اختيار المريض

اختيار المريض هو جانب أساسي من جوانب الجراحة التجميلية. يجب على جراحي التجميل تقييم التاريخ الطبي لكل مريض وحالته الصحية الحالية وأهدافه الجمالية بعناية لتحديد ما إذا كانوا مرشحين جيدين للجراحة. تشمل العوامل التي قد تؤدي إلى استبعاد المريض من الجراحة التجميلية: السمنة والتدخين والحالات الصحية المزمنة والتوقعات غير الواقعية.

قبل الخضوع لأي عملية جراحية تجميلية ، يجب على المرضى استشارة جراح التجميل. خلال هذه الاستشارة ، سيقوم الجراح بمراجعة التاريخ الطبي للمريض وإجراء الفحص البدني ومناقشة مخاطر وفوائد الإجراء. يجب أن يكون المرضى مستعدين لطرح أسئلة حول الإجراء وخبرة الجراح ومؤهلاته.

فيلر الخدود

التقنيات الجراحية

تتضمن الجراحة التجميلية مجموعة واسعة من التقنيات الجراحية ، بما في ذلك الشقوق وإزالة الأنسجة وزرع الأنسجة ومعالجة الأنسجة. تشمل بعض إجراءات الجراحة التجميلية الأكثر شيوعًا تكبير الثدي وشد الوجه وشد البطن وتجميل الأنف وشفط الدهون.

أحد الجوانب الأساسية للجراحة التجميلية هو القدرة على تحقيق نتائج طبيعية المظهر. يستخدم جراحو التجميل المهرة مجموعة من التقنيات الجراحية والمبادئ الجمالية لخلق توازن متناغم بين النتيجة المرجوة للمريض وهيكل الوجه أو الجسم الفريد.

المضاعفات والمخاطر

كما هو الحال مع أي عملية جراحية ، تحمل الجراحة التجميلية بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة. يمكن أن تشمل هذه العدوى والنزيف ومضاعفات التخدير والتندب والنتائج غير المرضية. لتقليل مخاطر الجراحة التجميلية ، يجب على المرضى اختيار جراح تجميل معتمد من البورد ولديه سجل حافل من النجاح والأمان.

يجب على المرضى أيضًا اتباع تعليمات الجراح قبل الجراحة وبعدها بعناية لضمان الشفاء المناسب وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات. قد يشمل ذلك تجنب بعض الأدوية ، والإقلاع عن التدخين ، واتباع نظام غذائي صحي وخطة تمارين – UAE Stars.

الجراحة التجميلية هي مجال متخصص للغاية يتطلب تدريبًا وشهادة مكثفة. لضمان أفضل النتائج الممكنة ، يجب على المرضى اختيار جراح تجميل معتمد من البورد يتمتع بالمهارات والخبرة والإحساس الجمالي اللازم لتحقيق نتائج ذات مظهر طبيعي. من خلال الاختيار المناسب للمرضى ، والتقنية الجراحية ، والرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية ، يمكن للجراحة التجميلية أن تساعد المرضى على تحقيق أهدافهم الجمالية وتحسين نوعية حياتهم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also
Close
Back to top button